صورة موضوعية
صورة موضوعية


الشرقية تشهد موجة طقس سيئة | صور

محمد الجريتلي

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 02:28 م

شهدت محافظة الشرقية اليوم الجمعة، هطول أمطار وموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة، حولت الشوارع إلى برك ومستنقعات لتجمعات مياه الأمطار، ما تسبب في توقف حركة السير داخل شوارع مدينة الزقازيق.

كما شهدت أغلب قرى المحافظة، سقوط أمطار غزيرة حولاها إلى برك ومستنقعات مائية لعدم وجود صرف صحي بهذه القرى، وتتابع غرفة عمليات المحافظة سقوط الأمطار والاستعدادات لشفط المياه مع الوحدات المحلية وشركات المياه.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» حالة الطقس السيئ داخل مدينة الزقازيق

وقرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب، إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية وتشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الأمطار، التي حولت الشوارع والميادين إلى برك ومستنقعات.

كما قرر الدفع بسيارات شفط المياه المتراكمة في الأنفاق والشوارع المنخفضة، وسرعة تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياه بها في فترة وجيزة، لتعود الحياة بصورة طبيعية للمحافظة.

وأكد المحافظ ،على مسئولي شركة الكهرباء بضرورة التأكد من سلامة أعمدة الإنارة وعدم وجود أسلاك مكشوفة لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

وناشد المحافظ، مواطني الشرقية، عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة بضرورة توخي الحذر في تلك الأجواء غير الطبيعية وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين أو الجلوس أسفل الأشجار خلال فترات سقوط الأمطار وألا يتم وضع سيارتهم أسفلها.

كما شدد المحافظ، على مديريات الخدمات بضرورة تجهيز فرق طوارئ للتدخل السريع في وقت الأزمات والكوارث، ووضع خطة لإخلاء المواطنين من الأماكن المتضررة من الأمطار وتجهيز معسكرات إيواء في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضا | محافظ الشرقية يشيد ببرنامج سفراء الوعي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة